لجنة الدراسات العليا

مهام اللجنة

     1. إعداد و إجراء امتحانات القبول للمتقدمين للدراسات العليا بالقسم، و ترشيح المقترح قبولهم إلى رئيس القسم.

     2. تقديم الإرشاد الأكاديمي لطلبة الدراسات العليا.

     3. دراسة الطلبات المقدمة من الطلبة فيما يتعلق بمنح فرص إضافية و إعادة القيد، و الرفع بالتوصيات إلى رئيس القسم.

     4. ترشيح مدرسي مقررات الماجستير من أعضاء هيئة التدريس، و الرفع بذلك إلى رئيس القسم.

     5. اقتراح عدد الطلاب الممكن قبولهم للسنوات القادمة.

     6. الإشراف العام على مشاريع رسائل الماجستير بالقسم، و يشمل ذلك:

  • دعوة أعضاء هيئة التدريس والطلاب لإعداد المقترحات البحثية، ثم استقبالها و دراستها و تقييمها.
  • تنظيم ندوات الطلبة عن مقترحات مشاريعهم البحثية، و تنسيق ذلك مع لجنة الشؤون الثقافية و الإجتماعية.
  • متابعة إجراءات اعتماد الخطط البحثية لطلبة الدراسات العليا.
  •  متابعة سير المشاريع البحثية لطلبة الدراسات العليا عن طريق التقارير الدورية.
  • التحقق من الالتزام بمعايير الرسائل العلمية الخاصة بالقسم والكلية وعمادة الدراسات العليا.
  • تنسيق إجراءات التحكيم والمناقشة

    7. تحديث و تطوير آلية تنفيذ الإجراءات المتعلقة بأعمال اللجنة.

    8. تحديث و توفير النماذج الخاصة بأعمال اللجنة.

    9. إعداد تقرير سنوي عن أعمال اللجنة، و الرفع به إلى رئيس القسم.