وحدة الخريجين

مشرفة ​الوحدة لشطر الطالبات: أ. نورة الوادعي

مشرف ​الوحدة لشطر الطلاب: أ. د. ناصر عواد

المكتب: ج/3/100

تحويلة :7420

دليل الوحدة (ملف PDF)


الرؤية:

الوصول الى ريادة اقليمية و دولية في تضييق الفجوة بين برامج الكلية و سوق العمل، والسعي الحثيث على التواصل المستمر مع الخريجين لثقل مهاراتهم و اكسابهم المهارات اللازمة لتطوير ذاتهم .

الرسالة:

توفير مرجعية وطنية محترفة ذات عمق محلي من خالل توطيد أواصر العالقة فيما بين الكلية وخريجيها وغرس مفاهيم الانتماء والولاء بين صفوف الخريجين وحثهم على استمرار العطاء المتبادل والتعاون مع الجامعة من أجل الرقي بخدمة المجتمع بما يتلاءم مع متطلبات سوق العمل، دعما لرسالة الجامعة وأهدافها ورؤيتها .

 الأهداف:

  1. وحدة رابطة الخرجين هي الوحدة المسؤولة عن تحقيق الأهداف التالية التي تتمحور حول ركيزتين أساسيتين، هما الخريجين، وقطاع األعمال .
  2. الاستفادة من التسهيلات المتاحة التي تقدمها الجامعة الستخدام مرافقها العلمية والثقافية.
  3. توعية الخريجين بأهمية دورهم في تطوير البرامج الأكاديمية بالجامعة من خلال تزويد الجامعة بمحصلة المعلومات المكتسبة في شتى مجالات الحياة العملية فيما يتعلق بالاحتياجات الفعلية لسوق العمل.
  4. تنمية مهارات العمل الجماعي بما يحقق أهداف الوحدة.
  5. توفير منبر للخريجين لطرح قضاياهم وتطلعاتهم والعمل على تذليل الصعاب التي تواجههم خاصة فيما يتصل بمهام الجامعة أو يرتبط برسالتها.
  6. إبقاء الخريج على اتصال دائم بالمناخ الأكاديمي والعلمي لتبادل الآراء وتحديث معلوماته العلمية بمتابعة ما يستجد من تطورات علمية من خلال ما تتيحه الجامعة للرابطة من قنوات تواصل بينها وبين المجتمع بهيئاته المختلفة أساتذة وطالب.
  7. إشراك الخريجين في فعالياتها وأنشطة الجامعة المختلفة. توثيق العالقة بين الرابطة والتنظيمات المماثلة في دول الخليج والدول الأخرى.
  8. إنشاء وتهيئة المرافق الجامعية المختلفة التي تخدم أعضاء الرابطة والمجتمع.

مهام وحدة الخرجين:

1 - تمهيد الطريق للطالب والطالبة ليجدا مكانا لائقا في سوق العمل.

2 - ضمان تحقيق مستوى من التواصل لتمكينهم من المشاركة في أنشطة و برامج و دورات وورش العمل بالكلية التي تكسبهم مهارات سوق العمل .

3 - تفعيل يوم المهنة بالكلية و دعوة الشراكات و الهيئات الحكومية و الخاصة لعرض احتياجاتهم من التخصصات و مشاركتهم في تطوير البرامج الأكاديمية بما يضمن تحسين جودة البرامج و الخريجين و تأهيلهم لسوق العمل.