نبذة عن الكلية

 

 

كلمة العميد

 

تعتبر كلية العلوم ركيزة أساسية في منظومة التعليم بجامعة الملك خالد حيث أنها من أقدم وأكبر كليات الجامعة مكونة صرحاً علمياً مميزاً يساهم بفاعلية في تحقيق رؤية الجامعة ورسالتها. وتضم كلية العلوم أربعة أقسام علمية هي الرياضيات والفيزياء والكيمياء والأحياء والتي تمنح درجة البكالوريوس في العلوم في تخصصاتها، كما تمنح درجة الماجستير في العلوم لنفس التخصصات بالمسارين الاعتيادي والمقررات، إضافة الى منح درجة الدكتوراه في تخصصات الكيمياء والفيزياء؛ كما تعتزم الكلية تقديم برامج الدكتوراه في بقية التخصصات في القريب العاجل إن شاء الله. وتضم كلية العلوم بين أروقتها أكثر من ثلاث مائة عضو هيئة التدريس يساندهم طاقم مكافئ من الإداريين والفنيين يخدم أكثر من اربعة آلاف من طلاب وطالبات الكلية. وسعياً من الكلية للتميز والريادة؛ فقد حرصت على توفير كادر تعليمي مؤهل وقادر على التعليم والتطوير والبحث العلمي الذي تسعى الجامعة إلى توطينه وتوفير كل الإمكانات المادية والمعنوية التي تساعد عضو هيئة التدريس على نشر الأبحاث العلمية المتميزة والأبحاث التطبيقية وذلك إيماناً منها أن التعليم هو من أهم ركائز التنمية وأكثرها مساهمةً ً في حقول التنمية الاقتصادية.

 

  البحث العلمي جانب آخر مشرق بكلية العلوم فقد حققت كلية العلوم مراكز متقدمة في النشر العلمي المتميز في مجلات علمية تحت تصنيف  ISI مما جعل منها ذراعا فاعلا في المساهمة في تحقيق رؤية الجامعة في الريادة العالمية وقد عملت الكلية ولا تزال على تشجيع أعضاء هيئة التدريس على النشر العلمي المصنف من خلال  توفير التجهيزات وتذليل العقبات التي قد تواجه البحث العلمي.

 

وتحظى كلية العلوم بدعم متواصل ولا محدود من قيادات الجامعة للنجاح في مهمتها التعليمية والرقي بالمخرجات الأكاديمية مما يجعل من أولويات الكلية وكافة منسوبيها الا يدخروا جهداً في تحقيق أهداف الكلية وتطوير العمل الأكاديمي والبحثي والإداري وخدمة المجتمع مع التمسك بتحسين الجودة في كافة المجالات. سائلين الله أن يوفق جميع العاملين على خدمة هذه الجامعة وهذا الوطن الغالي لما يحبه ويرضاه.

 

والله ولي التوفيق

 

عميد كلية العلوم