الإعلانات

المسمى الوظيفي

الوقت

المكتب

 عميد الكلية

 9 –11

 ج–3–87

 وكيل الكلية

 10–12

 ج–3–78

 وكيل الكلية للشؤون الأكاديمية

 10–12

 ج–3–78

 وكيل الكلية للتطوير الأكاديمي والجودة

 10–12

 ج–3–24(3) أو ج–2–33

 رئيس قسم الأحياء

 10–12

 ج–2–59

 رئيس قسم الرياضيات

 10–12

 ج–2–30

 رئيس قسم الفيزياء

 10–12

 ج–3–52

 رئيس قسم الكيمياء

 8–10

 ج–3–85

 

 

بناء على توجيهات معالي مدير الجامعة في إحالته (رقم 4173 وتاريخ 23–5–1438هـ) المبنية على تعميم معالي وزير التعليم (رقم38732851 وتاريخ 16–5–1438هـ)، فإنه يجب على جميع مسؤولي وموظفي جامعة الملك خالد استخدام البريد الإلكتروني الرسمي للجامعة المنتهي بـ (kku.edu.sa@) في المراسلات التي تخص العمل داخل جهة العمل وخارجها بدلا من البريد الإلكتروني الشخصي المنشأ على خادم مزودي خدمة البريد الإلكتروني مثل Hotmail, Yahoo, Gmail، وغيرها.

إن عدم استخدام البريد الإلكتروني الرسمي للجامعة يعد مخالفة للتعاميم الصادرة سابقا والمبنية على قرارات مجلس الوزراء الخاصة بالتعاملات الالكترونية.

 

تعلن عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك خالد بأن فتــرة التحــويل الداخلي للفصل الدراسي الأول للعام الجـــامعي (1437–1438هـ) ستبدأ بمشيئة الله من يوم الأحــد الموافق 01051438هـ إلى يوم الثلاثاء الموافق 03051438هـ.

 

متطلبات التحويل:

  • تقديم طلب التحويل الداخلي من خلال موقع عمادة القبول والتسجيل (أكاديميا)

  • يشتمل التحويل الداخلي على الخيارات الآتية:

الخيار

نوع التحويل

الشروط والضوابط

 تغيير نوع الدراسة

(طالبات فقط)

 التحويل من انتساب الى انتظام

  • الحصول على معدل 3 فأكثر

  • بعد اجتياز فصلين دراسيين فعليين

  • عدم تجاوز 6 فصول دراسية

 التحويل من انتظام إلى انتساب

  • لا يشترط معدل تراكمي

  • ينتهي تقديم الطلبات بنهاية الفترة المحددة للاعتذار عن الفصل الدراسي

 تغيير الدرجة

 التحويل من درجة دبلوم إلى درجة بكالوريوس

  • الحصول على معدل 4 فأكثر

  • اجتياز 4 فصول دراسية فعلية من خطة درجة الدبلوم

  • عدم الاعتذار عن مقرر خلال الاربعة فصول

 التحويل من درجة بكالوريوس إلى درجة دبلوم

  • لا يشترط معدل تراكمي

  • ألا تقل مدة الدراسة عن فصلين دراسيين ولا تزيد عن 12 فصل دراسي

  • لا يحق للطلبة العودة مرة أخرى لدرجة البكالوريوس

 تغيير التخصص

 التحويل من تخصص إلى آخر

  • التحويل يتم مرة واحدة بين الكليات

  • التحويل يتم مرتين بين أقسام الكلية

  • يمكن اختيار ثلاث رغبات

  • تخضع جميع الطلبات إلى المفاضلة وفقا للمعدل التراكمي

  • الحصول على معدل تراكمي لا يقل عن فصلين دراسيين ولا يزيد عن أربعة فصول دراسية

  • اجتياز أية اختبارات يتطلبها القسم المحول إليه (إن وجدت)

  • يتوقف قبول الطلب على العدد الشاغر في كل قسم

 

تنبيهات هامة:

  • اختيار الرغبات المراد التحويل إليها بعناية ودقة

  • الالتزام التام بالفترة الزمنية المحددة للتحويل

  • ضرورة متابعة الطلب لمعرفة نتيجة التحويل من خلال البوابة الالكترونية (أكاديميا).

 

Building D

 

يبدأ استقبال الطلبات الكترونيا من يوم الثلاثاء الموافق 26–04–1438هـ إلى نهاية دوام يوم الاثنين الموافق 02–05–1438هـ.

 

متطلبات التحويل الخارجي:

  • تقديم طلب التحويل الخارجي من خلال موقع عمادة القبول والتسجيل (أكاديميا)

  • تعبئة الطلب إلكترونيا ويكون الطالب أو الطالبة مسؤولا مسؤولية تامة عن صحة البيانات

  • ارفاق المستندات التالية بصيغة (PDF):

    • نموذج تحويل معتمد من عمادة القبول والتسجيل بالجامعة المقيد بها الطالب أو الطالبة

    • سجل أكاديمي كامل (أساس ومصدق عدد نسختين)

    • صورة من شهادة الثانوية العامة

    • صورة من إثبات الهوية (بطاقة الاحوال المدنية)

  • على الطلبة متابعة حالة الطلب إلكترونيا على نفس الموقع

  • سيتم التواصل مع المتقدمين من خلال الرسائل النصية.

 

شــــــــروط عامة لقبول طلب التحويل الخارجي:

  • أن يكون الطالب أو الطالبة سعودي أو من أم سعودية

  • إنهاء السنة التحضيرية (إن وجدت)، وتحديد التخصص المناظر

  • تخضع جميع طلبات التحويل للطاقة الفعلية للقسم وتكون المفاضلة بين الطلبة وفقا لمعدلاتهم التراكمية

  • أن يكون لدى الطالب أو الطالبة معدل تراكمي لا يقل عن فصلين دراسيين ولا يزيد عن أربعة فصول دراسية

  • الالتزام التام بالفترة الزمنية والمكان المحددين للتحويل

  • اجتياز أي اختبار (إن وجد) يطلبه القسم أو الكلية المحول اليها

  • ألا تزيد مدة التخرج عن الثانوية العامة أكثر من 5 سنوات.

 

فـي حــــال القبـــــول:

  • يتم احتساب المدة التي قضاها الطالب أو الطالبة ضمن المدة النظامية

  • عند معادلة المواد الخارجية فإنه يعتبر اجتياز للمواد فقط ولا تحتسب في المعدل.

 

ملاحظة:

يحق للجامعة استبعاد أي طلب كانت معلوماته المدخلة غير صحيحة من المنافسة لهذا التحويل أو في التحويل للفصول القادمة.

Building D

 

تعلن عمادة الدراسات العليا بجامعة الملك خالد عن فتح باب القبول في برامج الدراسات العليا للعام الجامعي القادم 1438–1439هـ لجميع الطلبة، وسوف يكون التقديم عن طريق البوابة الإلكترونية للجامعة (طلب قبول الدراسات العليا) اعتبارا من يوم الأحد 26–03–1438هـ إلى يوم السبت 09–04–1438هـ، وذلك حسب الشروط المرفقة أدناه:

 

لمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة (عمادة الدراسات العليا).