الجمعية السعودية للعلوم الفيزيائية

 

أنشأت الجمعية السعودية للعلوم الفيزيائية في جامعة الملك خالد عام 1422 هـ، وصدرت موافقة مجلس الجامعة في 16/11/1422 هـ بالقرار رقم (15-3-1422/1423 هـ). وتسعى هذه الجمعية إلى تهيئة سبل التواصل بين المهتمين بمجالات العلوم الفيزيائية المختلفة من خلال عقد وتنظيم الندوات والمؤتمرات في مجال العلوم الفيزيائية وفي طرق تدريس الفيزياء، كما تسعى إلى دعم وتعزيز التعاون بين الباحثين في مجالات العلوم الفيزيائية المختلفة داخل المملكة وخارجها.


أهداف الجمعية

  1. تنمية البحث العلمي في مجالات العلوم الفيزيائية المختلفة في المملكة والعمل على تطويره والنهوض به لينافس البحوث العلمية العالمية.

  2. تحقيق التواصل العلمي لأعضاء الجمعية وتعزيز التعاون بين الجامعات والمجتمع.

  3. تقديم المشورة العلمية في مختلف مجالات العلوم الفيزيائية.

  4. تطوير الأداء العلمي والمهني لأعضاء الجمعية وتبادل الخبرات حول أفضل الطرق لتدريس موضوعات العلوم الفيزيائية وحاجة المجتمع لتلك الموضوعات.

  5. تيسير تبادل الإنتاج العلمي والبحثي في موضوعات العلوم الفيزيائية المختلفة عن طريق عقد الندوات والمؤتمرات العلمية وتبادل الزيارات والمحاضرات.

  6. ربط البحوث العلمية في تخصص العلوم الفيزيائية بحاجة القطاع العام والخاص وتلمس حاجة هذه القطاعات للبحوث التطبيقية وإيجاد قنوات الاتصال المناسبة لتفعيل نتائج ومخرجات هذه البحوث في الجوانب التطبيقية التي تمس حاجة المجتمع.

  7. تحقيق التواصل وتبادل الخبرات بين مدرسي التعليم العام لرفع كفاءة التدريس.

 

لمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني:

http://www.sps.org.sa/default.aspx