المشاريع الحالية

تحليل نموذج الطي العنقود لقوس قزح النووية للاستطارة المرنة للأكسجين 16 +الكالسيوم 40

الملخص

في هذه الدراسة تم تحليل التوزيع الزاوي للمقطع العرضي التفاضلي للاستطارة المرنة لتفاعل16O+40Ca عن الطاقات104 , 214 , 281 و1503 مليون إلكترون فولت في إطار نموذج الطي البصري المزدوج. واستخدام جهد ألفا العنقودي بدون الحاجة إلى معامل تطبيع للحصول على تطابق مع النتائج المعملية طي الدراسة.

جامعة الملك خالد

دراسة قوس قزح النووية لتفاعل الأكسجين كربون في الطاقات العالية

الملخص

دراسة و تحليل ظاهرة قوس قزح النووية للاستطارة المرنة و الغير مرنة للتوزيع الزاوي وكذلك المقطع العرضي الكلي لتفاعل16O+12C عن مدى واسع من الطاقة من 132-1503 مليون إلكترون فولت باستخدام الجهد الضوئي النووي المركب لنظرية الاستطارة. و مقارنة النتائج بالدراسات السابقة و النتائج المعملية المتاحة.

رقم المنحة: A-S-36-255

الباحث الرئيسي:

دراسة الاستطارة المرنة و الغير مرنة لتفاعلات الأنوية الثقيلة عند الطاقات العالية

الملخص

دراسات و تحليلات على الاستطارة المرنة للتوزيع الزاوي لنظام الكربون 12 + كربون 12 عند مدى من الطاقات العالية من240-2400 مليون إلكترون فولت في الإطار النظري للنموذج جهد الطي الضوئي المزدوج باستخدام إصدارين مختلفين من جهد ألفا-ألفا العنقودي الفعال. . أيضا تحليل القياسات المعملية للاستطارة الغير مرنة لهذه التفاعلات بحساب الجهد المشوه باستخدام تقانة القنوات المزدوجة لمعرفة تأثير ربط القنوات المثارة بالقنوات الأرضية على نتائج الاستطارة المرنة.

تفاعلات نويه نويه وتطبيقاتها باستخدام نماذج مختلفة

الملخص

هذه الدراسة تقدم تحليلا لأبسط صورتين من صور التفاعلات النووية المباشرة ألا وهما الاستطارتان المرنة واللامرنة لنواة الهيليوم-3 مع أهداف نوى الكربون -12 والليثيوم -6 عند طاقات مختلفة, وذلك باستخدام النموذج الضوئي باعتباره من أشهر النماذج النووية التي نجحت لوصف التفاعلات النووية المباشرة لتحليل الاستطارتين المرنة واللامرنة بالصيغة الوضعية مثل صيغة وود ساكسون,والصيغة المجهرية التي تستمد جوهرها من التفاعل الفعال بين نيوكلوني النواة للقذيفة والهدف

رقم المنحة: P-S-36-226

تفسير الحالات الهادرونية الغريبة

الملخص

دراسات و تحليلات على الاستطارة المرنة للتوزيع الزاوي لنظام الكربون 12 + كربون 12 عند مدىإن طيف الجسيمات التي تتفاعل عن طريق التفاعل النووي القوي غني وغير مفهوم بصورة كاملة. وإن العديد من الجسيمات الهادرونية المكتشفة حديثا لا يمكن استيعابها في المخطط التقليدي كباريونات أو كميزونات. ولقد تم اقتراح تفسير هذه الحالات الغريبة كجزيئات مكونة من ميزونات أو كرباعي الكوارك أو الجسيمات الهجينة. إن هذه الحالات الغريبة تحتاج إلى دراسة لتفسيرها ولفهم أفضل للهادرونات.

جامعة الملك خالد